random
آخر التقارير

كيف تتفاوض بشكلٍ أفضل

سواء كنت تتفاوض مع فريقك لتطبيق فكرة جديدة أو كنت تتفاوض مع مديرك في العمل للحصول على زيادة، مهارات التفاوض ستصبح مهمةً حتماً. حيث ستساعدك هذه المهارات لتصبح أكثر ثقةً بنفسك، بالحصول على أفضلية تنافسية، تقليص الفروقات، وحتى الحفاظ على العلاقات من خلال إدارة الصراعات بشكلٍ أكثر فعالية.

هناك العديد من المواد المقروءة التي تساعدك لتصبح مفاوضاً أفضل. 

وإذا كنت تبحث عن بعض القراءات التي يمكنك إنجازها بسرعة، هناك موضوعان جيدان هما:

 و”دليل الشخص الخجول إلى التفاوض الناجح “.

وإذا كنت تريد التعمق أكثر، توجّه إلى المكتبة وابحث عن الكتابين التاليين: ” اتقان الكلام المنمق: كيف تنجح في الأعمال والحياة من خلال ايجاد الكلمات المفيدة” لرونالد شابيرو، والذي يبحث في فن تزيين الكلام وأهمية اللغة المنمقة، وكتاب ويليام أوري “الوصول إلى النعم: التفاوض للحصول على الموافقة”، والذي يعدّ دليلاً فعالاً للحصول على اتفاقية نافعة في أي نزاع.

أما إذا كنت ترغب في أن تحضر دورةً عن الموضوع، فهناك عدد من الدورات المجانية على الإنترنت يمكنك الاختيار منها:

“مقدمة في فن التفاوض”

“التفاوض: حل المشاكل، دون خوض المعارك؟

يمكنك أيضاً التدرّب على التفاوض من خلال استخدامها في حياتك اليومية. فابدأ تدريبك من خلال بقاءك مستمع فعال بحيث يشعر الشخص من الطرف الآخر بأنك لا تسمعه وحسب، لكنك تفهمهم أيضاً. تدرب على تحسس مشاعر الطرف الآخر خلال المحادثة، واختيار الكلمات المناسبة، النبرة والأسلوب المبني على تلك المشاعر.
google-playkhamsatmostaqltradent