random
آخر التقارير

طرق ستفيدك حتمًا في تعلم اللغة الانجليزية بكل سهولة !

تعد اللغة الانجليزية في عصرنا الحاضر لغة العالم بلا جدال، وهي الأوسع انتشارا، كما أنها لغة العلم والتكنولوجيا، مما حدا بالجميع لأن يقبل على تعلمها واكتساب مفرداتها وإتقان مهاراتها. ورغم حالة الوعي العام لدى الجميع لمدى أهمية معرفة وتعلم اللغة الإنجليزية لتمكينهم من مواصلة تعليمهم الجامعي في التخصصات العلمية المختلفة، إلا أن هناك نسبة لا تزال غير مدركة لأهمية تعلم اللغة الإنجليزية، كما أنهم لا يبذلون الجهد الكافي لتحسين مستواهم فيها.
ولأن المثابرة والاستمرار هي أساس التحصيل الجيد، نعرض لك مجموعة من الطرق المبتكرة التي ستساعدك على زيادة رغبتك في تعلم الانجليزية بعيدًا عن الملل.

تابع القنوات الشيقة على اليوتيوب


ننصحك بمتابعة:

متابعة المدونات الالكترونية

من الطرق الشيقة أيضًا، متابعة المدونات الإلكترونية باللغة الانجليزية، فهي تتنوع في مواضيعها بحيث يمكنك اقتناء التدوينات التي تثير اهتمامك، من هذه المدونات يمكنك زيارة: 

لا تعتاد نفس المكان

جرب ألا تتعامل مع عملية التدرب على اللغة وتحسينها، كعملية المذاكرة للامتحانات المدرسية، لأن الأخيرة تجعلك تحت ضغط نفسي شديد، ما رأيك أن تفكر في الأمر وكأنه ممارسة لهواية تحبها كالقراءة أو الرسم مثلًا؟
لذا كي تبعد عنك شبح المذاكرة والخوف، جرب أن تقوم بترجمة بعض المقالات القصيرة في إحدى المقاهي الهادئة، أو قراءة قصة لطيفة في إحدى الحدائق العامة، أو كتابة يومياتك على شاطئ البحر، المهم أن تكسر الروتين وتضيف قليلًا من المرح أثناء التدريب.

العب السكرابل

تضيف الألعاب الذهنية والتربوية جوًا من المرح والمتعة للمتعلم، وتكسر حاجز الرهبة والجمود لديه، إضافة إلى إنها تعمل على تنمية مهاراته العقلية وتساعده على التركيز.
تعد السكرابل واحدة من الألعاب المفيدة جدًا في بناء مفردات اللغة الانجليزية، وهي عبارة لوح مقسم إلى خانات، تناسب كل خانة حرف واحد، مرفقة بقطع مطبوع عليها الأحرف الانجليزية، بحيث يحمل كل حرف قيمة معينة، وتوضع الحروف بشكل أفقي أو عمودي على أن تكون كلمة ذات معنى ويتم مضاعفة نقاط اللاعب بحسب المربعات الموجودة على اللوح. يمكنك تحميل تطبيق اللعبة على هاتفك، أو اللعب عبر صفحة الفيسبوك.
google-playkhamsatmostaqltradent