random
آخر التقارير

تعرف على "خطأ 404"

خطأ 404 هو أحد الأخطاء المعروفة ضمن معايير بروتوكول الـ (HTTP). و هذا الخطأ مفاده ان المستخدم تمكن بالفعل من الاتصال بخادم الإنترنت و لكن الملف أو الرابط الذي طلبه غير موجود على الخادم أو أن الخادم تم ضبطه لكي لا يتمم الطلب بدون إبداء أسباب. 

و يجب عدم الخلط بين هذا الخطأ و خطأ اّخر معروف ضمن أخطاء معايير بروتوكول ال (HTTP) و هو خطأ (Server Not Found) أو "المخدم غير موجود", حيث أن في "خطأ 404" الذي نتحدث عنه قد تم الاتصال فعلا بالخادم و لكن المشكلة هي عدم توافر الرابط أو الملف المطلوب ...

الأسباب وراء خطأ 4044 تتمحور في التعديلات التي يقوم بها صاحب الموقع على أسماء الملفات أو الروابط و من الممكن أن تكون هذه الروابط مسجلة لدى المفضلات أو محركات البحث و لم يتم تحديثها بعد, و بذلك عندما يطلب المستخدم هذه الروابط القديمة سيواجه "خطأ 404" لأن الخادم لا يستطيع إيجاد الملف المطلوب. 

كذلك سيحدث الأمر عند الخطأ الإملائي، فعندما يقوم المستخدم بكتابة عنوان الموقع أو رابط الصفحة بطريقة خاطئة سيواجه "خطأ 404" لأن الخادم لن يستطيع تلبية طلبه لعدم توافر الملف. 

أغلب خادمات الإنترنت يقدم صفحة افتراضية لمعالجة "خطأ 404" و هذه الصفحات الافتراضية الأولية عادة ما تكون مربكة للمستخدم لاحتوائها على معلومات تقنية يفتقر لمعرفتها الزوار مما يربكهم و في أغلب الأحوال لن يكملوا تصفح الموقع ..
google-playkhamsatmostaqltradent