random
آخر التقارير

خطوات عملية لكتابة محتوى إعلاني لكتابة مقال ناجح واحترافي

المقال لكاتبه سمر السيد - مصر
يعتمد الأفراد والشركات في زيادة مبيعاتهم وجذب المزيد من العملاء على وضع خطة تسويقية دقيقة ومحددة بوقت، وتعتمد هذه الخطة التسويقية على العديد من الخطوات والإجراءات التي من هدفها جذب العملاء وتعريفهم بالمنتج أو الخدمة المقدمة.
ومن أهم الخطوات التي تستخدم للترويج للمنتجات والخدمات هي الدعايا والإعلان عن طريق الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي.





خطوات عملية لكتابة مقال ناجح واحترافي

ويعتمد الترويج باستخدام الإعلان على السوشيال ميديا على عدة عناصر تساعد في نجاح الإعلان منها المحتوى المكتوب، التصميم المصاحب للإعلان، وقت عرض الإعلان،اختيار الفئة المستهدفة بعناية، متابعة تقدم الإعلان وحساب العائد منه وغيرها من العناصر الأخرى.

ولكن يبقى المحتوى الكتابي من أهم عناصر نجاح الإعلان فكما يقال " المحتوى هو الملك" هذا إذا تم صياغته بطريقة جاذبة للعملاء ومراعية للسلوك الشرائي لهم.
ولكي تكتب محتوى مناسب للعملاء المستهدفين يجب أن تراعي مجموعة من العوامل تساعدك في نجاح المحتوى الخاص بك.

عوامل كتابة محتوى مميز:

1-اختيار عنوان مميز وجذاب للمحتوى، فالعنوان هو أول ما يشد العميل وهو ما يتحدد عليه اتجاه العميل نحواستكمال القراءة أو التغاضي عن المحتوى .

2-يجب مراعاة فئة العملاء التي تستهدفها عن طريق استخدام الأسلوب الكتابي المناسب لهذة الفئة، وكلما كان المحتوى مخصص لفئة بعينها كلما كان تأثيره أكبرووصوله بشكل أفضل.

3- عند كتابة المحتوى لابد أن تراعي أن يوضح للعميل التأثير الإيجابي على وضعه الصحي أو المالي أوالعاطفي الذي سيحدث عند استخدامه المنتج.

4- يراعى أن يكون المحتوى عارضا للألم أوالمشكلة التي يعاني منها العميل ودور المنتج في حل هذه المشكلة.

فمثلا إذا كنت تعلن عن منتج للتخسيس فيجب أن توضح للعميل أن الوزن الزائد يمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي ويجعل حركته صعبة وبالتالي تتأثر قدرته على العمل مما يشكل تأثيرا على وضعه المالي وهكذا.

5- توضيح الطرق التقليدية المستخدمة في علاج مشكلة العميل وكيف أن المنتج الخاص بك يتميز عنها بعدة ميزات تنافسية، وتوضيح هذه الميزات.

6-يفضل أيضا أن يذكر المحتوى إجابات على الاعتراضات التي قد تدور بذهن العميل وتحتاج لتوضيح.

فمثلا إذا كنت تتوقع أن يشكو العميل من ارتفاع سعر المنتج فيجب أن توضح له في المحتوى أن القيمة التي يقدمها المنتج هي قيمة تستحق هذا السعر وأن المنفعة التي سيحصل عليها من المنتج تفوق ثمنه بكثير.

وإذا كنت تتوقع أن يشكو العميل من استعمال منتجات مماثلة ولكنها لم تجد نفعا، فيجب أن توضح له في المحتوى اختلاف منتجك عن المنتجات المشابهة والميزات التي تجعل منتجك يفوق المنتجات الأخرى.

7- يمكنك استخدام استراتيجية الشعوربالفقدان، والتي من دورها أن تستحث العميل لسرعة الحصول على المنتج قبل فقده .

فعلى سبيل المثال إذا كنت تروج لكورس معين يمكنك ذكر أن عدد المشتركين محدود ، أو أن العرض المقدم على سعرالكورس سينتهي سريعا في وقت محدد.

8- من أهم فقرات المحتوى هي توضيح الإجراء الذي تنتظره من عملائك وهو ما يعرف بمصطلح ال"call to action" وتأتي غالبا في نهاية المحتوى، فيجب أن تحدد بشكل دقيق وجذاب ما تريد من عملائك القيام به بعد قراءة هذا المحتوى، فمثلا:

إذا كنت تروج لكورس في مجال التسويق فتكون العبارة الختامية مثلا( هل تريد زيادة مبيعاتك إذن فعليك الاشتراك في هذا الكورس عن طريق ....)، وإذا كان المنتج الذي تروج له هو منتج للتخسيس فتكون العبارة ( إذا أردت تغيير حياتك والحفاظ على صحتك فعليك شراء هذا المنتج عن طريق....) وهكذا.

9- وأخيرا يجب مراعاة أن يكون المحتوى بسيط ويعبرعن الفكرة بوضوح، مع استخدام الكلمات الجذابة والوصف الإبداعي المميز والاستعانة بالتصميم المعبر عن فكرة المحتوى.
google-playkhamsatmostaqltradent