random
آخر التقارير

4 أفضل قنوات على يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر

4 أفضل قنوات على يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر
تعلم اللغة الإنجليزية

امتلاك لغة أخرى هو امتلاكك لروح ثانية.
(شارلمان، إمبراطور روماني)

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية

لكل متعلم لغة إستراتيجياته الفريدة في تعلم لغة جديدة، فبالنسبة للبعض، تعد مشاهدة مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية على YouTube طريقة رائعة لبدء التعلم. تتميز مقاطع الفيديو هذه بترجمة تمكنك من متابعة المقطع واكتساب مفردات جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من القنوات المختلفة للاختيار من بينها.

يستخدم الأشخاص Youtube لتعلم اللغات الأجنبية والتواصل مع الآخرين في جميع أنحاء العالم، كما يقوم العديد من المدرسين بتحميل خطط الدروس سواء بقصد التحدث عن طرق تعلم اللغة الإنجليزية أو لمساعدة الآخرين على التعلم، بينما يقوم أشخاص آخرون بنشر القصائد ومقاطع وثائقية قصيرة باللغة الإنجليزية، بشكل عام ، يعد Youtube مكانًا رائعًا لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية. 

هناك الكثير من المصادر المختلفة لمتعلمي اللغة الإنجليزية نقترح عليك أفضلها، ويمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك:

1. قناة إنج فيد

قناة إنج فيد.. تعلّم الإنجليزية مع 11 محاضرا مختلفا

تعلّم الإنجليزية مع 11 محاضرا مختلفا قناة "إنج فيد" (engVid) هي قناة تابعة لموقع تعليم اللغة الإنجليزية الشهير الذي يحمل الاسم ذاته. لا تُعد هذه القناة بمنزلة قناة واحدة لتعليم اللغة الإنجليزية وحسب، بل إنها عبارة عن قناة رئيسة ينبثق منها العديد من القنوات الفرعية، تتألف القناة الرئيسة من أكثر من 10 قنوات فرعية للمحاضرين المختلفين ومعلمي اللغة الإنجليزية ذوي الخبرة الذين يقدمون دروس الفيديو التي تناسب المستويات المختلفة للمتعلمين بداية من المبتدئين حتى أصحاب المستويات المتقدمة.

2. قناة إنجلش فور يو.. 

قناة إنجلش فور يو

3 مستويات مختلفة لتعلّم الإنجليزية قناة "إنجلش فور يو" (English For You) هي قناة مجانية تهدف إلى تعليم اللغة الإنجليزية لآلاف الأشخاص حول العالم عبر دروس الفيديو التفاعلية التي تم إعدادها بواسطة أفضل اللغويين حول العالم ويشرحها نخبة من أفضل محاضري ومعلمي اللغة الإنجليزية من ذوي الكفاءة. تقدِّم الدروس في بيئة تعليمية تفاعلية شديدة التشابه بالفصول الدراسية الحقيقية.

3. قناة بي بي سي لتعليم الإنجليزية.. 

قناة بي بي سي لتعليم الإنجليزية

متعة التعلّم مع شبكة البي بي سي تتبع هذه القناة موقع "بي بي سي ليرنينج إنجلش" (BBC Learning English) الذي يعمل على تدريس اللغة الإنجليزية مجانا للجماهير حول العالم منذ عام 1943 عبر مقاطع الفيديو والمواد النصية والدروس التفاعلية. يوفر موقع تعلّم الإنجليزي التابع لشبكة "بي بي سي" العديد من الدورات المستقلة القصيرة والمطوّلة التي يستطيع المستخدمون مشاهدتها والتعلّم منها ذاتيا دون الحاجة إلى محاضر أو بذل مجهود إضافي.

4. قناة الإنجليزية مع راشيل.. وسيلتك المثلى لإتقان اللهجة الأميركية

قناة الإنجليزية مع راشيل.. وسيلتك المثلى لإتقان اللهجة الأميركية

تهدف قناة "الإنجليزية مع راشيل" (Rachel's English) بشكل أساسي إلى إكساب المتعلمين مهارات تحدث الإنجليزية باللهجة الأميركية الصحيحة. تستهدف هذه القناة الأشخاص غير الناطقين باللغة الإنجليزية الراغبين في تحسين كيفية نطقهم للغة الإنجليزية من أجل التقدّم الوظيفي أو اجتياز اختبار ما، كما تستهدف المعلمين ومحاضري اللغة الإنجليزية الراغبين في تعزيز قدرتهم على النطق السليم للهجة الإنجليزية الأميركية.

  • نرشح لك
  1. ست خطوات فعالة تتيح لك تعلم اللغة الإنجليزية💛
  2. أفضل طريقة لتعلم اللغة الفرنسية💚

هناك الآلاف من القنوات التي تحتوي على محتوى فيديو عالي الجودة يلبي احتياجات الجميع، يتضمن ذلك القنوات التعليمية والوثائقية مثل National Geographic Education وبرامج التعلم والتطبيقات مثل دوولينجو أو البرامج التلفزيونية، أي شيء يبحث عنه أي شخص متاح على موقع يوتيوب، إنه كنز حقيقي لتعلم اللغة الانجليزية!

يبقى أحد أفضل جوانب استخدام Youtube لمتعلمي اللغة الإنجليزية هو تنوع المحتوى المتاح، فهناك العديد من أنواع القنوات المختلفة للمستخدمين من جميع المستويات سواء كنت مبتدءا أو حتى محترف وتريد التطور أكثر، فقنوات اليوتيوب تركزعلى تعليم مهارات المحادثة الأساسية وقواعد النحو بطريقة مبسطة.

بشكل عام ، يعد Youtube أداة رائعة لممارسة وتنمية مهارات اللغة الإنجليزية، فهو يحتوي على مجموعة واسعة من المحتوى الذي يمكن الوصول إليه ويمكن أن يساعدك على تحسين مهارات التواصل بسهولة.

google-playkhamsatmostaqltradent