random
آخر التقارير

8 مواقع وتطبيقات عظيمة لتعلم لغات جديدة بشكل تفاعلي من الصفر إلى التحدث بطلاقة مجانا

لقد أصبح التحدث بأكثر من لغة أمرا جديا وضروريا في الوقت الحالي. فمع التقدم التكنولوجي الكبير وتقارب أسواق الشغل حول العالم أضحى امتلاك من أكثر من لسان (التكلم بأكثر من لغة) مهارة مطلوبة جدا وميزة فعالة للحصول على فرص عمل، وعلى رأس اللغات؛ اللغة الإنجليزية التي تعتبر لغة عالمية، لكونها لغة الاقتصاد وكذلك العلم. بطبيعة الحال ليست اللغة الوحيدة الأكثر انتشارا، فهناك كذلك الإسبانية والصينية.

ما نود الإشارة إليه هو أن تعلم لغة جديدة من أهم المهارات التي تفتح مجالات عدة للعمل والسفر واكتساب خبرات جديدة، كما هو الحال بالنسبة لبعض المهارات الأخرى، مثل تعلم لغة البرمجة والتصميم الجرافيكي والتصوير الفوتوغرافي والتسويق الإلكتروني. 

لذا نقترح عليك أفضل المواقع التي يمكن أن تساعدك على تعلم اي لغة تريد أو فقط تطوير مهارات تواصل لغوية جديدة بطريقة سهلة وممتعة وتفاعلية.


1- Busuu:  افتح عالما من الاحتمالات عندما تتعلم لغة أخرى.

لقد أحببت جعل موقع Busuu على رأس القائمة، لتجربتي الشخصية معه، صدقني إن كنت مستعد لبذل القليل من المال فهذا الموقع يستحق كل فلس تدفعه مقابل تعلم لغة جديدة، لكن ومع ذلك فهو يتوفر على نسخة مجانية بدروس محدودة لكنها تظل فعالة جدا، إذ يقوم الموقع / التطبيق على تبادل النصائح حول النطق والقواعد اللغوية والحصول على المساعدة في تصحيح التمارين والتواصل مع الآخرين بطرق لم تكن تعرف أنها ممكنة. ستشعر أنك تتلقى الدعم من الناطقين الأصليين للغة من جميع أنحاء العالم.

يتيح لك استخدام تطبيق Busuu تخصيص خطة دراسية خاصة بك وبمستواك، ويخبرك بما يجب عليك مراجعته ومتى. فضلا عن إمكانية التدرب أثناء التنقل.

2- Rosetta stone: انتقل من لغة ثانية إلى لغة أم ثانية.

يساعدك Rosetta Stone على الاستفادة من قدرة عقلك الفطرية على تعلم اللغة ، ويجعلك تشعر بالراحة أثناء التواصل في الحياة الواقعية، إذ يقدم لك ملاحظات فورية حول نطقك ويقدم لك تدريبا مباشرا مع متحدثين أصليين، بإجراء محادثات هادفة بلغتك الجديدة.

هذا ويعدك Rosetta Stone بالنجاح من خلال تقديم مهارات جديدة بوتيرة مثالية ومنحك فرصا لممارسة الكلمات والعبارات الرئيسية في سياقات متعددة.

أفضل طريقة لاكتساب لغة جديدة هي أن تحيط نفسك بها. Rosetta stone يساعدك على التعلم بكفاءة من خلال سيناريوهات العالم الحقيقي والأنشطة التفاعلية بالصوت والصورة من الناطقين بها.

3- Duolingo: ‏تعلم في أي وقت، أينما كنت.

‏التعلّم مع دوولينجو ممتع، وتظهر الأبحاث فعاليته! مع دروس قصيرة وسريعة، ستحصل على نقاط وتفتح مستويات جديدة، وتحصل في الوقت نفسه على مهارات تواصل تفيدك على أرض الواقع.
من أهم الطرق الأكثر فعالية في تعلم اللغات هي تطبيقات الأندرويد أو الأيفون، لذلك ننصحك بجعل فترات راحتك، وفترات تنقلك بالمواصلات مفيدة أكثر مع تطبيقات Duolingo للآيفون وهواتف الأندرويد. حملها واكتشف بنفسك لم تمنحهم آبل وجوجل كل هذا التقدير. 

4- Babbel: الطريقة الفعالة لتعلم اللغات

على الرغم من كون Babbel غير متاح بشكل مجاني، إلا أنه يستحق فرصة ذكره ضمن هذه القائمة، لأننا لانقيم المواقع من منظور مادي، فالدفع مقابل خدمة مطلوبة جدا أمر وارد ويضمن لك جودة خدمة أكثر فعالية.

يوفر لك الموقع تعلم كيفية التواصل بثقة في مواقف الحياة الحقيقية! مع Babbel ، ستتمكن من اكتساب مهارات عملية يمكن تطبيقها مباشرة في حياتك اليومية. ستصل بسرعة إلى أهدافك وستكون قادرا على المشاركة في محادثات حقيقية.

لضمان نجاحك ، يتيح لك Babbel تقنيات فريدة وقائمة على أساس علمي تعزز مهاراتك اللغوية بطريقة بسيطة ومستدامة. وبالتالي ، تتعلم اللغة بدلا من الكلمات فقط.

5- Memrise: ترفيه وتعليم

يعتمد Memrise على طريقة فريدة من نوعها في تعلم اللغات تقوم على مشاهدة الآلاف من مقاطع الفيديو الأصلية ومشاهدة الكلمات التي تعلمتها للتو والتي يستخدمها الناطقون بها.

يتيح لك التطبيق أيضا اختبار مهاراتك اللغوية الجديدة في سيناريوهات مختلفة مع شريك المحادثة المبرمج بالذكاء الاصطناعي.

6- Livemocha: أكبر تجمع لغوي حول العالم

يتميز موقع Livemocha بكونه "أكبر مجتمع لتعلم اللغة عبر الإنترنت في العالم". إذ يقدم محتوى مجاني ومدفوع ب 35 لغة. سيمكنك من تحسين الاستماع والتحدث والكتابة باللغة الأجنبية التي تختارها، وتعلم المفردات باستخدام المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بهم ، والذي يوفر كلمات المفردات والصور المقابلة والصوت حتى تتمكن من سماع الكلمة والجملة ، بحيث يمكنك رؤيتها في السياق.

عندما ترسل جوابك عبر الصوت أوالكتابة ، سيقوم عضو آخر في Livemocha بتصحيحه (يكسبون نقاط Mocha من خلال القيام بذلك) كما يمكنك تصحيح أجوبة الآخرين الذين يتعلمون بلغتك الأم لمساعدتهم على التعلم وكسب نقاط mocha.


7- Italki: منبر لتعلم اللغات مع المعلمين الأصليين

تطبيق Italki يستطيع مساعدتك على تحقيق أهدافك في تعلم اللغة، حيث يوفر لك إمكانية البحث عن معلمك المثالي وحجز درس فردي دون الحاجة إلى الاشتراك أو اتباع جدول زمني ثابت. تعلم وقتما تشاء وبالسرعة التي تناسبك.

إذا كنت تفضل التعلم دون مساعدة معلم، فلا تتردد في استخدام أدوات Italki العملية، عبر إثراء مفرداتك ، وتدريب أذنك باستخدام البودكاست واختبار معلوماتك من خلال الاختبارات.

8- Open Culture: أضخم منصة لتعلم لغة جديدة

موقع Open culture يسمح لك باستخدام جميع الموارد والأدوات اللازمة لتعلم 48 لغة مختلفة، بما في ذلك الدورات، والأفلام، والكتب الإلكترونية، والنصوص وغيرها، يقدم مجموعة واسعة من الخبرات لجعل تجربة التعلم أكثر واقعية لكل المستخدمين .

💖 نصيحة

البدء في تعلم لغة جديدة سيعطيك لا محال شعورا فريدا من نوعه بأنك إنسان جديد مقبل على عالم آخر فيه ثقافة وحضارة وتاريخ وعادات وتقاليد. شيء مختلف غير الذي ألفته طوال حياتك. اغتنم هذا الشعور ولا تُحمل نفسك إلزام روتيني قد يثبط عزيمتك فإذا كنت تتعلم اللغة لأنك في بلدها ستكتسبها بالممارسة والتحدث لأهلها، وإن كنت تتعلمها في المدرسة فتلك فرصة رائعة لأن تكون متفوقا في مادة أتتك لتضيف لمهاراتك من حيث لا تدري، فربما يكون فيها شغفك ونجاحك، وإذا كنت تتعلمها من أجل زيادة مهاراتك وحبك للتعلم فما أجمل ذلك الشغف عندما يكون مع الشعور بالاسترخاء وقليل من الصبر.

google-playkhamsatmostaqltradent