random
آخر التقارير

أهم الكورسات عن بعد في البيولوجيا و الطب

مُقدمة في تقنيات الجينوم

يُقدم هذا الكورس البيولوجيا الأساسية لعلم الجينوم الحديث والأدوات التقنية التجريبية المستخدمة في قياسه، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الأساسية الأخرى، حيث يُقَدم هذا المساق من جامعة جونز هوبكنز عبر منصة كورسيرا، فيبدأ في العاشر من أبريل الجاري ليستمر لمدة 4 أسابيع، بمعدل دراسي لا يتخطى 5 ساعات لكل أسبوع. للالتحاق بهذا المساق من هنا.


مقدمة في طب الأسنان


يُقَدم هذا المساق من جامعة بنسلفانيا عبر منصة كورسيرا للمهتمين بطب الفم والأسنان أو دارسيه، حيث يبدأ في الثالث من أبريل الجاري، ويستمر لمدة 7 أسابيع دراسية يتناول في كل أسبوع منهم موضوع مختلف حول طب الأسنان وارتباطه بالصحة العامة، ويتطلب كل أسبوع عدد ساعات دراسية يتراوح بين ساعة إلى ساعتين، للالتحاق بهذا المحتوي من هنا.


البكتريا والعدوى المزمنة
يتناول هذا الكورس العديد من الموضوعات بداية من مقدمة في البكتريا والعدوى، مرورًا بخصائص الكتل الحية  (Biomass) من البكتريا، وخصائص العدوى المزمنة للبكتريا والكائنات الدقيقة، ووصولًا إلى كيفية تثبيط تلك العدوى أو علاجها والوقاية منها بعد تشخيصها .يقدم المساق من جامعة كوبنهاجن عبر منصة كورسيرا في الثالث من أبريل الجاري، ويستمر لمدة 6 أسابيع بمعدل دراسي لا يزيد عن 3 ساعات في كل أسبوع، للالتحاق بالمساق من هنا.

علم الأوبئة: العلوم الأساسية للصحة العامة


يُقَدم هذا المساق من جامعة نورث كارولينا في "شابل هيل" عبر منصة كورسيرا للمهتمين بعلم الأوبئة والصحة العامة، أو دراسي تخصصات طب الصحة العام، يبدأ الكورس في السادس من أبريل/نيسان الجاري ويستمر لمدة 6 أسابيع دراسية، بمعدل أسبوعي لا يتخطى 3 ساعات دراسية، للالتحاق بهذا الكورس من هنا.



الدماغ ثنائية اللغة

يُقدم هذا المساق للمهتمين بتعلم اللغات حيث يتناول استكشاف دماغ المتحدثين بأكثر من لغة من خلال مناقشة الاختلافات في سن التعلم الأولى، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث البحوث المتعلقة بكيفية تعلم البشر لأكثر من لغة، ويبدأ في الثالث من أبريل/نيسان الجاري مستمرًا لمدة 8 أسابيع بمعدل دراسي يصل إلى 6 ساعات دراسية في كل أسبوع. للالتحاق بهذا الكورس من هنا.



مقدمة في فسيولوجيا الإنسان
يُقدم هذا المساق للمهتمين بعلم وظائف الأعضاء أو طلاب الأحياء المتخصصين في فسيولوجيا الإنسان، ويقدم من جامعة دوك عبر منصة كورسيرا، ويبدأ في العاشر من أبريل/نيسان الجاري ويستمر لمدة 10 أسابيع دراسية، يتطلب كل أسبوع منهم عدد ساعات يتراوح بين 6 إلى 8 ساعات، للالتحاق بالكورس من هنا.

مرض السكري- تحدي عالمي
المساق على منصة كورسيرا في 10 من أبريل الجاري عبر جامعة كوبنهاجن، وذلك للمهتمين بالتعرف على التحديثات البحثية الخاصة بمرض السكري والمتعلقة بمرض السمنة -أيضًا- بما في ذلك من الجوانب البيولوجية والجينية والسريرية، بالإضافة إلى طرق الوقاية من مرض السكري والسمنة، يستمر المساق لمدة 12 أسبوع دراسي، بمعدل أسبوعي لا يزيد عن 5 ساعات دراسية، للالتحاق بهذا المساق من هنا.

زرع الكلى السريري
يُقَدم هذا المساق من جامعة لايدن عبر منصة كورسيرا للمهتمين بزراعة الأعضاء، وخاصة زراعة الكلى والمراحل السريرية التي يمر بها. فيبدأ المساق في العاشر من أبريل/نيسان الجاري، ويستمر لمدة 4 أسابيع دراسية يتم فيهم تناول ما قبل عملية الزرع، ثم الإجراءات الجراحية والتحديات التي يواجها المريض، ثم التحديات المبكرة بعد عملية الزرع مباشرة، وأخيرا التحديات المتأخرة بعد عملية الزرع، يتطلب المساق عدد ساعات دراسية لا يتخطى 6 ساعات أسبوعيًا، للالتحاق بالكورس من هنا.


العلوم الطبيعية

علم النظام الشمسي
يُقدم هذا الكورس من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا عبر منصة كورسيرا للمهتمين بالتعرف على النظام الشمسي، ويبدأ في الثالث من أبريل/نيسان الجاري مستمرًا لحوالي 10 أسابيع دراسية بمعدل 5 ساعات في كل أسبوع، حيث يحتل المركز الأول كأفضل مساق في علوم الفضاء، للالتحاق به من هنا.


الأصول - تكوين الكون، النظام الشمسي، الأرض والحياة

يتناول هذا المساق أصول تكوين العالم من حولنا بدايةً من أصل تكوين الكون والنظام الشمسي والأرض والحياة، ويبدأ المساق الذي يُقَدم من جامعة كوبنهاجن عبر منصة كورسيرا في الثالث من أبريل/نيسان الجاري، لمدة تزيد على 10 أسابيع بمعدل دراسي يصل إلى 7 ساعات في كل أسبوع، للالتحاق بهذا المساق من هنا.





علم الآثار الفلكي
يُسمى هذا الفرع من العلوم بعلم النجوم والحجارة، حيث يتناول العلاقة بين الآثار القديمة والسماء من أجل فهم أفضل لأفكار المهندسين المعماريين في الماضي والتعرف إلى عالمهم الديني والرمزي، يبدأ المساق عبر منصة كورسيرا في العاشر من أبريل/نيسان الجاري ويستمر لمدة 6 أسابيع دراسية، للالتحاق بهذا المساق من هنا.

 

المصدر : الجزيرة
google-playkhamsatmostaqltradent